موقع شباب وان موقع شبابي منبثق من المبادرة الشبابية عزتنا في مصريتنا يقدم خدمة اخبارية شاملة في جميع المجالات والمجتمع المدني

عمر الشامي يكتب “كيف تكتب محتوي ناجح يتصدر محركات البحث”

0 10

يعرض لكم منشيء المحتوى عمر الشامي كيف تبدأ كتابة المحتوى؟ في هذا العصر الرقمي هناك العديد من المواقع التي تحتاج إلى كتابة محتوى ، ولا يكفي أن يستخدم كاتب المحتوى ما يدور في ذهنه فقط ، بل أن يتبع متطلبات كتابة محتوى ناجح للوصول إلى الأهداف المرجوة من هذا المحتوى .

كيف تحقق افضل النتائج كمنشيء محتوى ناجح

1- البحث قبل البدء في الكتابة للحفاظ على تدفق الأفكار الجديدة لكتابة المحتوى ، تحتاج إلى البحث بشكل متكرر.

الإبداع في كتابة المحتوى. يجب أن يكون لديك أيضًا مفكرة أو دفتر ملاحظات لمواصلة كتابة الكلمات الأساسية والمؤشرات حول الفكرة بمجرد الحصول عليها من الصفحات المرجعية التي تمكنك أيضًا من البحث عنها ، .

2. استخدم طريقتك الخاصة إن متابعة كتابة شخص آخر بأسلوب مشابه تمامًا ليس أسلوبًا احترافيًا للبدء في كتابة المحتوى. بينما تمضي في طريقك لإيجاد أسلوبك الخاص ، ستصادف بلا شك الكثير من الكتاب الذين لديهم نهج فريد في الكتابة.

وعلى سبيل المثال وليس الحصر نجد، نيل باتيل وهو من الكتاب والمشهورين حيث أسلوبه الرائع ، وكثير من الناس يعرفون نيل باتيل ليس بسبب ما يكتبه ولكن بسبب طريقته في الكتابة ، نستنتج أن أسلوب الكتابة هو هوية الكاتب وكل كاتب يحتاج إلى هذا التفرد في عمله ليتعلم كيف يبدأ كتابة المحتوى على الإنترنت.

3- لا تخرج عن نطاق الفكرة عند كتابة كل فقرة من المحتوى ، يجب أن تلتزم بالكتابة عن الفكرة المعروضة في هذه الفقرة دون الخروج عن نطاقها ، ويمكنك بالطبع مناقشة بعض الأمور ذات الصلة ، ولكن تأكد من عدم الخلط بين الأفكار المختلفة في فقرة واحدة من المحتوى.

على سبيل المثال ، إذا كنت تتحدث عن كيفية البدء في كتابة محتوى لعملك ، فيمكنك إعطاء بعض النصائح لمشاركته على Facebook أو Instagram للوصول إلى العملاء أو الوصول إلى العملاء بشكل أفضل ، ولكن لا يمكنك الكتابة عن كيفية التسويق من خلال Instagram ، على سبيل المثال ، لأنك أنت انتقلت من موضوع كتابة المحتوى إلى موضوع كيفية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

4- فكر بطريقة مبتكرة وخلاقة. إذا كنت تكتب عن محتوى موجود بالفعل على الإنترنت ، فما الفرق الذي سيحدثه في عالم كتابة المحتوى؟ يجب أن تعلم أن كتابة المحتوى على الإنترنت تعتمد على ثلاثة عوامل رئيسية: الموضوع والفكرة والعرض التقديمي. بينما غالبًا ما يتم تحديد الموضوع والفكرة من قبل العميل في البداية ، فإن كاتب المحتوى لديه عامل العرض.

ما يجعل المحتوى الخاص بك فريدًا ومميزًا عن ما ينتشر على المواقع الأخرى هو طريقة عرضه ، من خلال وضع لمساتك الخاصة ، ودعمه بالصور ومقاطع الفيديو والتصميمات الجذابة ، مما يسهل قراءته وفهمه وبالتالي الحصول على جمهور موثوق.

5- اختر العنوان بعناية لأخذ هذا المثال البسيط: لنفترض أنك كنت تتصفح موقعًا إلكترونيًا ، وأن عناوين المقالات التالية لفتت انتباهك: “كيف تبدأ حياتك المهنية كرائد أعمال” “7 خطوات لتصبح رائد أعمال ناجحًا” “كن رائد أعمال رجل أعمال ناجح في أسرع وقت وبأقل جهد “. قد تحتوي كل مقالة من هذه المقالات على نفس القدر من المعلومات ، ولكنك ستختار على الأرجح المقالة الثالثة لقراءتها لأنها تبدو أكثر تشويقًا. اسأل نفسك هذا السؤال: “لو كنت أنا القارئ ، هل كنت سأستمر في قراءة المقال؟”

ما يحدد إجابة هذا السؤال هو العنوان الذي تختاره لمقالك أو المحتوى الذي تكتبه. ضع في اعتبارك دائمًا أن الجمل الأولى في أي محتوى تكتبه ستحدد نجاحه أو فشله. لذا حاول قدر الإمكان أن تجعل الفقرة الأولى ممتعة واختر عنوانًا جذابًا يجذب القارئ لمعرفة المزيد ، مع التأكد من ارتباطه بالموضوع بالطبع.

6- اختر مستوى اللغة المناسب قبل أن تبدأ في كتابة المحتوى ، حدد الفئة المستهدفة التي ستقرأ ما تكتبه ، ووفقًا لذلك اختر المستوى اللغوي المناسب. وذلك لأن قراء هذه الصحيفة قد يكونون متخصصين أو أشخاص ليس لديهم خبرة في هذا الموضوع ويريدون معرفة المزيد عنه لغرض الثقافة فقط. وبالمثل ، يجب ألا تستخدم لغة بسيطة وسهلة الفهم وسطحية إذا كنت تكتب مقالاً سيتم نشره في مجلة علمية متخصصة. بمعنى آخر ، تعرف على جمهورك قبل أن تخاطبهم بالمحتوى الخاص بك.

7- تحقق مما تكتبه وتجنب الأخطاء. تؤثر الأخطاء الإملائية والنحوية سلبًا على المحتوى ، وتنفر القراء عنه ، لأنهم غالبًا ما يقطعون سلسلة أفكاره أثناء القراءة.

تعد كتابة المحتوى عالمًا واسعًا وممتدًا ، حيث يجد البعض صعوبة في التنقل على الرغم من امتلاكهم القدرات المناسبة التي تؤهلهم لبدء حياة مهنية ناجحة في هذا المجال. لذلك نوصيك أولاً بتحديد شغفك بكتابة المحتوى ، واختيار مجال المحتوى الذي تريد العمل فيه ، أو هل ترغب في كتابة مقالات ومدونات ، أو هل تميل أكثر إلى إنشاء محتوى موقع ويب ، أو ربما تفضل العمل في مجال تسويق المحتوى.

بعد اختيار المجال المناسب يوضح الشامي انه  يمكنك اتباع الخطوات السابقة للوصول إلى محتوى عالي الجودة يضمن لك النجاح وبدء حياة مهنية مربحة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.