موقع شباب وان موقع شبابي منبثق من المبادرة الشبابية عزتنا في مصريتنا يقدم خدمة اخبارية شاملة في جميع المجالات والمجتمع المدني

سنبل وحلم المدينة الفاضله

0 2

أرض الواقع

“مدينة سنبل للفنون والزهور”.. اسم أطلقه الفنان محمد صبحي على المدينة التي تحمل اسم المسلسل التلفزيوني الشهير “سنبل بعد الميلون” الذي عُرض عام 1987، كان يدعو الناس فيه للخروج من المدن الكبيرة ومن العاصمة، واقتحام الصحراء، لأن حل مشكلة مصر السكانية والزراعية والاقتصادية هي التوسع نحو الصحراء؛ وهو أيضًا هدف للأمن القومي المصري، حسب ما جاء عبر الموقع الرسمي للمدينة.

في عام 1994 تمت الموافقة على إنشاء “مدينة سنبل للفنون والزهور”، واشترى “صبحي” 60 فدانًا من جمعية ثم تعاقد مع وزارة الزراعة بالشراء بعقد نهائي مسجل، وأقيم المشروع على 35 فدانًا، فهو مشروع فني زراعي ثقافي، يظهر الترابط بين الفنون والزهور الموجود في الحياة، فكما توجد نبتة خيرة ونبتة شريرة يوجد أيضًا فنًا صالحًا وآخر طالحًا، يضم 4 مشاريع تتداخل وظائفهم ببعض تداخل حيوي، وتحاط المدينة بأسوار ترتفع 5 أمتار.

وتقع المدينة على بُعد 18 كيلومترًا من مدينة السادات بطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية عند الكيلو 50، وتبعد عن مدينة 6 أكتوبر 12 كيلومترًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.