موقع شباب وان موقع شبابي منبثق من المبادرة الشبابية عزتنا في مصريتنا يقدم خدمة اخبارية شاملة في جميع المجالات والمجتمع المدني

زمان الشوق ومشاعر اليوم

0 4

✍️منى فتحي حامد

المرأة ومشاعرها الرومانسية وأحلامها الخيالية التى تحلق بها إلى فضاء جنات أمانيها، هل هذه المشاعر بداخل نبض وعقل واحساس كل أنثى أم تختلف ما بين إمرأة وأخرى، و هل يكون الوصول والتمني هدفآٓ لكل منهن، أم يتطلعن إلى عالم آخر مكسوا بالغيب وليس الاهتمام بمسيرة الحياة في هدوء وعشق ورومانسية ..

المرأة ما أجملها من إنسانة ذات مشاعر وعواطف تستقطب الأشواق والمحبة تجاه دنياها، لكنها أحيانا تواجه العديد من التغيرات التى تتحدى هذه النشوة بداخلها وأحيانا تكون هذه طبيعة بداخلها ،من نقص وفقدان للمشاعر والعواطف والأشواق إلى نصف روحها الآخر ..

لكنها أولا وأخيرا امرأة نحتويها ونلتمس لها الأعذار مهما تنوعت واختلفت مآسي الحياة معها ..
هي ابنة وأم وحبيبة وزوجة وصديقة وأخت، لها المكانة داخل شريان الحياة والروح والقلب، يجب أن تنعم بكل ما به رغد وسعادة وغرام ودفء ..

لكن كيف وأحيانا تطوقها أزمات الحياة وصعوبات من أجل البحث عن مصدر الرزق، أو تنحني أمام قلوب قاسية تسلب منها نسمات الحياة مقابل تربية أبنائها والحرمان من الإرث، في حين آخر قد يكون تجنبها للأحاسيس وللمشاعر، عدم اللقاء مع الصدق والوضوح وألق الحنان بالتعامل وبالثقافة مع نصف روحها الآخر، أي الحبيب والصديق والزوج والعاشق ..

فنتساءل هل هي امرأة الرومانسية، سندريلا العشق الأفلاطوني بتلك الزمان، أم إمرأة جاءت على عالمنا من كواكب أخرى، تزينها أكاليل الزعفران وتتوجها نسمات الأقحوان …

أم العيب في هذا التوقيت وفي ذاك الزمان، بما يحتويه من صراعات وغزوات، ورؤية الإناث
جسديا ولإشباع الرغبات، لا للعقل والنضوج والثقافة والوعي والإتزان، تجاهل متطلباتهن واحتياجاتهن ورغباتهن بالحياة والإلتفات إليهن فقط للاهتمام بالسكن من رعاية وما بين كلمتي حاضر ونعم بلا نقاش أو جدال مع الاهتمام بتربية الأبناء ..

فهل المشاعر الأنثوية سوف تتحدى الجهل وغدر الزمان، هل العشق قائماً ومتواجدا بصدق ووفاء ومحبة واخلاص، متحديا قسوة الزمان وتباعد المكان
_____________________

Leave A Reply

Your email address will not be published.