موقع شباب وان موقع شبابي منبثق من المبادرة الشبابية عزتنا في مصريتنا يقدم خدمة اخبارية شاملة في جميع المجالات والمجتمع المدني

وضحى الفريحي اكبر لاعبة تنس سعودية تحصد البطولات

0 2

للشهرة ملامح واضحة لا تراود سوى الشغوفين بالنجاح ومن ثم فملامح الشهرة على اللاعبة وضحى الفريحي كلاعبة تنس ناجحة ونجمة في هذا المجال. كانت في العقد الثاني من عمرها ولم تصيبها اليأس أو الاحباط يومًا لتمارس اللعبة في البداية كهواية. تحدثت وضحى في مقابلة لـ “شباب وان” في مارس 2024 عن الإنجازات الرياضية لابنها في البطولات المحلية والدولية للناشئين، وأشارت إلى أنها منذ الصغر ستكون نجمة مستقبلية بل وقد كانت.

نشاتها ومسقط رأسها:

وُلِدت وضحى في مدينة الخُبر في المملكة العربية السُعودية، حيث حصلت على تعليمها الدراسي، ثم انتقلت إلى كندا وبعد ذلك إلى بريطانيا، وأخيرًا إلى الإمارات لإكمال دراستها الجامعية في تخصص التسويق والإعلام الإلكتروني. وبعد وقت قليل من تخرجها، أصبحت محترفة وشخص حر محترف في المجال.

وضحى الفريحي تهوى الرماية وركوب الخيل.

بعد عودتها إلى السعودية بعد إكمال دراستها الجامعية في الخارج، كانت وضحى الفريحي تحب ركوب الخيل جنبًا إلى جنب مع لعبة التنس. كانت الوحيدة في منطقتها التي تمارس لعبة التنس، ومن هنا بدأت رحلتها في الاحتراف حيث احتلت المركز الأول في أول بطولة تنس نسائية في المملكة ضمن الألعاب السعودية، وكانت واحدة من أوائل الفتيات السعوديات الذين شاركوا في رياضة التنس.

 وضحى الفريحي

دخلت وضحى الفريحي إلى عالم وسائل التواصل الاجتماعي كعارضة أزياء خلال فترة دراستها الجامعية فقط من أجل التسلية والمتعة في أوقات الفراغ. لكن بعد فترة قصيرة، اكتسبت آلاف المتابعين ودخلت عالم الشهرة بطريقة غير متوقعة تمامًا. بدأت بمشاركة يومياتها مع هذه الجماهير الواسعة وبدأت في مشاركة حبها للناس، الأمر الذي أصبح بمثابة نعمة عظيمة بالنسبة لها.

لم تكن بطولة السعودية هي فقط أول إنجاز لـوضحى، بل حققت العديد من الألقاب خلال مسيرتها حتى الآن. فبدأت الانسة الفريحي ممارسة لعبة التنس منذ عدة سنوات، وأصبحت بذلك أشهر لاعبة تنس في المملكة العربية السعودية، بل وحققت الانتصارات الهامة في بطولات محلية واخرى دولية ،وأصبحت أول سعودية تصنف كلاعبة محترفة لتلك الرياضة.

تفضل ابنة عائلة الفريحي بأن تكون مهتمة بلعبة الكرة الصغيرة، وعلى الرغم من أنهم عائلة عريقة، إلا أنهم كانوا يعتبرون اللعبة وسيلة هامة لتعليم أفراد الأسرة كيفية لعب التنس وتحقيق النجاح. وتمتلك عائلة الفريحي سجلاً مميزاً في مجالات رياضية مختلفة وحصولها على الكثير من الميداليات في المنافسات العالمية، مما يبرز تألقهم وتميزهم في هذا المجال.

فارس احلام لاعبة التنس وضحى الفريحي

بعيدًا عن الرغبات المادية والحياة المريحة، ترى اللاعبة ضحى حلمًا بسيطًا ولكنه في الجوهر، حيث تتمنى أن يكون فارس أحلامها وزوجها المستقبلي لاعب تنس، ولكن حتى لو لم يكن، فإنه في أصعب الظروف يجب أن يتعلم التنس من أجلها ليشكلوا فريقًا متألقًا في المسابقات الدولية.

طموح وضحى ومن مثلها الاعلى:

وضحى تطمح في جعل الرياضة متاحة للجميع وتوعية المواطنين بأهمية ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أنها ليست مقتصرة على الرياضيين الذكور المحترفين فقط. تشجع الجميع على تجربة لعبة التنس واكتساب حبها، وتعتبر سيرينا وليامز قدوتها كلاعبة مثالية. لمزيد من التفاصيل حول وضحى الفريحي، شاهد الفيديو:

تم نشر وضحى على وسائل التواصل الاجتماعي:

 

حسابها على الانستقراج 

حسابها على سناب شات

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.