موقع شباب وان موقع شبابي منبثق من المبادرة الشبابية عزتنا في مصريتنا يقدم خدمة اخبارية شاملة في جميع المجالات والمجتمع المدني

الحقوقيات المصريات تنظم ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي لأمانات المرأة في الأحزاب السياسية المصرية

0 4

 

تنظم وتنفذ جمعية الحقوقيات المصريات، برئاسة رابحة فتحي، ورشة عمل موسعة حول التخطيط الاستراتيجي لأمانات المرأة في الأحزاب السياسية المصرية، وذلك بهدف دعم وتطوير الرؤية و القدرات المؤسسية وأدوار أمانات المرأة فى الأحزاب السياسية المختارة فى تمكين النساء ودعم قضاياهم من خلال خطط وادارة  استراتيجية.

من جانبها قالت رابحة فتحي، رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات، أن ورشة العمل تأتي في إطار الشراكة بين مؤسسة دياكونيا السويدية و جمعية الحقوقيات المصريات، لرفع وعي النساء داخل الأحزاب السياسية بأهمية التخطيط الاستراتيجي في بناء قدراتهم وقدرات احزابهم.

وأكدت رابحة فتحي، أن المرأة في الأحزاب السياسية  تتحمل مسؤولية كبيرة في المجتمع نظرا لأنها عصب العملية السياسية في الكيانات الحزبية لأدوارها المتنوعة والمتعددة من ناحية، و إيمان القيادة السياسية بقدراتها من ناحية أخرى حيث تعد مشاركتها السياسية جزءً رئيسًا من تمكينها بالجمهورية الجديدة.

 

وأشارت رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات، أن الورشة تتضمن التدريب على عدد من المفاهيم الرئيسية منها مفاهيم النوع الاجتماعي والنسوية وتطور الحركة النسوية فى مصر، ومفهوم التخطيط الاستراتيجي ومفاهيم الرؤية والرسالة والقيم الجوهرية ومهارات صياغتها وتحليل وتحديد القضايا ذات الاولوية للنساء والفتيات ووضع مقترح خطة تنفيذية.

ونوهت أن جدول أعمال الورشة التي يقدمها محمود مرتضى، استشاري التدريب والتخطيط الاستراتيجي، تتضمن تدريبات عملية على تحديد وتحليل قضايا المرأة من منظور النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان والتدريب على وضع إطار للخطة التنفيذية والمتابعة والتقييم.

وأعلنت رابحة فتحي، رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات، أن هناك عدد من النتائج المتوقعة فى نهاية وبعد ورشة العمل وهي تعريف المشاركات بمفاهيم ومداخل تناول قضايا المرأة والتنمية خاصة مفاهيم وأدوار النوع الاجتماعي ، والنهج القائم على حقوق الإنسان، ومفاهيم وأهمية وتحديات التخطيط الاستراتيجي والمحتويات الرئيسية لوثيقة الخطة الاستراتيجية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.