موقع شباب وان موقع شبابي منبثق من المبادرة الشبابية عزتنا في مصريتنا يقدم خدمة اخبارية شاملة في جميع المجالات والمجتمع المدني

بحضور وفد قطاع المعاهد الأزهرية منطقة الشرقية تبدء تصفيات مسابقة الأزهري الصغير

0 9

 

قال الدكتور/ السيد أحمد الجنيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية: إن منافسات مسابقة الأزهري الصغير انطلقت صباح اليوم السبت ٢٠٢٤/٣/٢٣م بمقر ديوان عام منطقة الشرقية الأزهرية تأتي للعام السادس على التوالي للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م بحضور د /أحمد صيام،ود/شيماء حسين، أعضاء المكتب الفني لقطاع المعاهد والأستاذ حاتم العدوي،عضو الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم . وتستهدف المسابقة أطفال الروضة بمعاهد منطقة الشرقية الأزهرية ( العادية، والنموذجية، والخاصة) بالإدارات التعليمية كافة. يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف واهتمامه بتلاميذ رياض الأطفال وتنشئتهم التنشئة الصحيحة في هذه المرحلة العمرية المهمة: (مرحلة رياض الأطفال) تلك المرحلة التي تتفتح فيها نوافذ الفرص للتعلم والاكتشاف وتُنمى فيها المهارات العقلية والاجتماعية. ويتنافس حوالي ٢٠٠٠٠ تلميذ وتلميذة في حفظ ” جزئي عم، وتبارك”، إلى جانب حفظ عشرة أحاديث نبوية شريفة.
وأكدت دعاء عزت، مدير إدارة رياض الأطفال أن المنطقة أن الاختبارات لهذا العام إلكترونية وموثقة بالصوت والصورة لضمان الشفافية ، على أن يتم تصعيد أفضل التلاميذ من كل إدارة تعليمية، بعدها تقوم لجان المنطقة طبقًا للضوابط الواردة من الإدارة العامة لرياض الأطفال؛ بإختيار عشرة أطفال لتكريمهم بديوان عام المنطقة، ثم اختيار ثلاثة أطفال للمنافسة على مستوى الجمهورية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.